تداول العقود الآجلة والخيارات في الإسلام
ما حكم التعامل في ما يسمى بعقود الخيارات؟ ويشير هذا الحق الحصري الذي يباع إلى الناس، والذي بموجبه يحق للمشتري شراء أو بيع حصة معينة بسعر يتفق عليه، في غضون فترة معينة، أو حتى تاريخ معين.
الحمد لله رب العالمين.
وفيما يتعلق بعقود الخيارات، يوصف هذا النوع من العقود بأنه عقد تبادل يعطي الحق الحصري لأحد الطرفين، ويخول حامله بيع أو شراء شيء محدد مقابل سعر محدد، في غضون فترة محددة أو حتى تاريخ معين، إما مباشرة أو من خلال هيئة مستقلة تضمن حقوق الطرفين.
انتهى من الاستمارات: دراسه الفقيه من قبل الدكتور & # 8216؛ عبد الوهاب أبو سليمان، في مجلة ماجما & # 8216؛ الفقه (رقم 7، 1/279).
وأبرز أنواع عقود الخيارات هما:
هذا اتفاق يمنح الحامل (ولكن لا يجبره) على شراء حصة محددة أو أي شهادة مالية أخرى، بسعر محدد في غضون فترة محددة، وعادة ما تكون تسعين يوما. ويسمى السعر المتفق عليه بين الطرفين سعر الإضراب.
وبناء على ذلك، يعطي هذا الخيار للمشتري الحق في المضي قدما في الشراء أو إلغائه خلال فترة محددة. أما بالنسبة للبائع، فلا يحق له أن يغير رأيه بشأن الصفقة، طالما أنه حصل على ثمن هذا الخيار، وهو ما يعرف بالعلاوة. ويحمي المشتري من أي ارتفاع في سعر الصفقة، ويحصل البائع على القسط علاوة على قيمة الصفقة وقت العقد، إذا كان المشتري يمضي قدما في عملية الشراء.
هذا هو الاتفاق الذي يعطي المشتري من هذا الخيار & # 8211؛ الذي هو صاحب الشهادات المالية & # 8211؛ والحق في بيع عدد محدد من الأسهم أو شهادات مالية أخرى بسعر معين خلال فترة محددة، ولكنه غير ملزم ببيعها، ولذلك فهو اختياري. أما من يحصل على المال لهذا الخيار فإنه يضطر إلى الشراء إذا قرر المشتري أن يبيع بالسعر المتفق عليه خلال المدة المحددة.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الكتاب: أهكام أت-تا & # 8216؛ آمول في & # 8217؛ لأسواق المعلية المو & # 8216؛ عاصرة (2 / 1005-10 79)
من الواضح أعلاه أن الغرض من العقد & # 8211؛ في هذه الأنواع من العقود & # 8211؛ هو مجرد الحق في شراء أو بيع بسعر معين. والهدف من العقد ليس أي أسهم محددة. لذا فإن ما يتم بيعه هو الخيار نفسه، وهذا العقد ملزم لأحد الطرفين، أي بائع الخيار، في حين أنه غير ملزم للطرف الآخر، أي مشتري الخيار.
وفيما يتعلق بهذا النوع من العقود، والشكل الذي تظهر به الآن في الأسواق المالية، بسبب ما ينطوي عليه من الغموض والقمار، صدرت القرارات والفتاوى التي تنص على أنه يحظر بيع أو التعامل في مثل هذه العقود.
وتقول في قرار من مجلس الفقه الإسلامي، لا. 63 (1/7):
عقود الخيارات & # 8211؛ كما هي معروفة اليوم في الأسواق المالية العالمية & # 8211؛ هي نوع جديد من العقود التي لا تدخل تحت أي نوع من عقود شار & # 8216؛ i.
ولأن موضوع العقد ليس بندا أو منفعة معينة، أو حق مالي يمكن تعويضه بشيء آخر، فإن هذا النوع من العقد لا يجوز وفقا للإسلام.
وبما أن هذه العقود غير مسموح بها في المقام الأول، فلا يجوز التعامل معها. انتهى.
ويدعم ذلك قرار مؤتمر البركة السابع عشر للاقتصاد الإسلامي الذي جاء فيه ما يلي:
لأن الخيارات تشير إلى الحق في شراء أو بيع المنتج على أساس شروط محددة في مقابل بعض التعويض عن هذا الحق، والأشخاص المشاركين في العقد لديهم توقعات متناقضة بشأن تقلب الأسعار، المؤتمر، على أساس أن ما يريده الطرفان ويرغب فيه ليس شيئا يمكن أن يكون خاضعا لعقد، أو أن يعوض عنه، ويكرر قرار مجلس الفقه الإسلامي، لا. 63 (1/7) & # 8230؛ انتهى.
قال الدكتور صامي بن إبراهيم السويليم:
عقود الخيارات التي يتم تداولها في الأسواق العالمية، سواء كانت خيارات الاتصال أو وضع الخيارات، تخضع لعقود غامضة محظورة وفقا للتعليم الإسلامي. جاء ذلك في قرار أصدره مجلس الفقه الإسلامي في جدة عام 1992 م، 63.
وما يجعل هذه العقود تحت عنوان الغموض هو أن وظيفة العقد كلها مرتبطة بتقلب الأسعار، إلى الحد الذي لا يسمح فيه للطرفين بالفوز. في حالة خيار الشراء، يدفع المشتري مبلغا محددا (العلاوة) بحيث يكون له الحق في شراء السهم أو الأسهم بسعر ثابت خلال فترة الخيار. إذا ارتفع سعر السوق لهذه الأسهم ضمن الإطار الزمني المحدد، فإن المشتري سوف يمضي قدما وسوف يكتسب الفرق بين سعر السوق والسعر الفعلي (سعر الإضراب). وبالمثل، فيما يتعلق بخيار البيع، يدفع مالك األسهم مبلغا محددا مقابل حقه في بيع األسهم بسعر ثابت خالل فترة العقد. إذا كان سعر السوق يندرج ضمن الإطار الزمني المحدد، فإن المالك سوف يتقدم مع البيع وكسب الفرق بين سعر السوق وسعر الإضراب. وبطبيعة الحال، يمثل هذا الكسب في حد ذاته خسارة للطرف الآخر؛ إذا كان معروفا مسبقا في أي اتجاه سيذهب السعر، فإن هذا العقد لم يكن قد تم الاتفاق عليه، لأنه يمثل خسارة معينة لأحد الطرفين.
الخيارات هي أدوات المضاربة والمخاطرة فيما يتعلق بالأسعار. ولذلك فإن هذا العقد يأتي تحت عنوان العقود التي وصفها الاقتصادي الفرنسي موريس ألايس البورصات العالمية باسم & # 8220؛ الكازينوهات الضخمة للمقامرة & # 8221؛ لأن جوهر المقامرة يعني أن أحد الطرفين يكسب على حساب من ناحية أخرى، وهذا هو بالضبط ما يحدث في حالة عقود الخيارات في الأسواق الدولية.
وهذا على النقيض من عمليات البيع والبيع العادية للأسهم (التي لا تنطوي على أي شيء غير مسموح به وفقا للتعليم الإسلامي)، لأن عقد البيع هو عقد يسري على الفور وينتهي بمجرد إتمام الصفقة. وهكذا يكون لكل طرف حرية تامة في التصرف بما اكتسبه من العقد مباشرة بعد إبرام الصفقة دون أي التزام من طرف إلى الطرف الآخر. وفيما يتعلق بعقد اخليار، فهو عقد مؤجل يلتزم فيه طرف ما بالتزام الطرف اآلخر مبخاطر تقلبات األسعار خالل فترة عقد اخليار. وبالتالي فإن الطبيعة الحقيقية للعقد هو أن الشخص الذي يقدم الخيار يعطي التزاما أو ضمانا للطرف الآخر للمضي قدما في العقد بالسعر المتفق عليه. ومن ثم فهو عقد يدفع فيه أحد الطرفين شيئا من أجل ضمان السعر. ولذلك يعتبر عقد الخيار نوعا من عقود التأمين في الواقع، وبالتالي فإنه يستخدم كتأمين للاستثمار (تأمين المحفظة). ومن المعروف أن عقود التأمين التجاري هي عقود تنطوي على الغموض، وفقا للاتفاق الإجماعي لمجالس الفقه.
ويأتي هذا النوع من المعاملات تحت عنوان المعاملات المحرمة التي لا يجوز الشروع فيها أو التعامل فيها.
والله أعلم.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2018 0.1.
تداول العقود الآجلة والخيارات في الإسلام
التصنيف: هلال و حرام.
سؤالي حول تداول الخيارات. في الخيارات، كنت في الواقع شراء الحق في شراء الأسهم في تاريخ لاحق لسعر ثابت.
مو مينين الإخوة والأخوات،
كما السلام أليكوم و رحمة الله وبركاته. (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليكم جميعا)
لقد سأل أحد إخوتنا / أخواتنا هذا السؤال:
الأخ، السلام، أليكوم،
سؤالي حول تداول الخيارات. في الخيارات، كنت في الواقع شراء الحق في شراء الأسهم في تاريخ لاحق لسعر ثابت (بغض النظر عن السعر الحالي في السوق). إذا كنت تمارس الخيار، فإنك تشتري بالسعر المحدد في الماضي، وإلا، لن تفعل شيئا وينتهي الخيار (وتفقد ما دفعته للخيار).
هل هذا النوع من التداول مسموح به في الإسلام؟
(قد يكون هناك بعض الأخطاء النحوية والإملائية في العبارة أعلاه. المنتدى لا يغير أي شيء من الأسئلة والتعليقات والبيانات الواردة من قرائنا للتداول في سرية.)
خيارات تداول الأسهم.
وباسم الله، نثني عليه، نطلب مساعدته ونطلب منه الغفران. من لا يرشد الله أي شيء يمكن أن يضل، ومن يسمح له أن يخدع، لا أحد يستطيع أن يرشدهم بشكل صحيح. ونحن نشهد أنه لا يوجد أي شيء يستحق العبادة ولكن الله وحده، ونحن نشهد أن محمد (مناشير) هو عباده وختم رسله.
وحسب رأي معظم العلماء في الإسلام، فإن الاستثمار في الأسهم و / أو سوق الأوراق المالية في جوهره مسموح به في الإسلام، شريطة احترام ما يلي:
والعوامل الثلاثة الرئيسية التي تجعل الأسهم محرمة وفقا للعلماء هي كما يلي:
1. لا ينبغي أن تتعامل الشركة في منتج أعلن عنه حرام في جوهره في الإسلام. على سبيل المثال. الكحول، البغاء، الربا، لحم الخنزير، الخ.
2. يجب على الشركة عدم التعامل في المنتج الذي يستخدم لإيذاء بلد مسلم. على سبيل المثال. تصنيع الأسلحة في بلد وثني، وما إلى ذلك.
3. إن شراء وبيع وبيع المخزونات الشرعية فقط هو ما يسمح به العلماء. جميع أنواع المعاملات المشتقة الأخرى مثل خيارات الشراء، وتقصير الأسهم، وشراء المكالمات، وبيع المكالمات، وشراء يضع، وبيع يضع، أو سترادلز، أو أي أشكال أخرى ومشتقات غير قانونية.
أيا كان مكتوب من الحقيقة والاستفادة هو فقط بسبب مساعدة الله والإرشاد، وأيا كان الخطأ من لي وحده. الله وحده يعرف أفضل و هو المصدر الوحيد للقوة.
المستقبل وخيارات التداول.
أرسله nasir. sayyed1 في السبت، 27/06/2009 - 21:11.
عزيزي الأخ / الأخت،
ديننا يسمح التجارة (البيع والشراء) ولكن يحظر سبل الربح غير المشروع. ومن ثم، فإن التجارة مكفولة على أساس معايير سليمة وعادلة، وتزيل المسؤولية الروحية للشخص. بمعنى أنه إذا طاع أحد أتباع الدين في حياته كلها، فسيكون في راحة كل من العالم والآخرة.
فالتجارة شرعية ومسموح بها طالما أنها تنفذ ضمن حدود الشرعية سواء كانت مقدما أو على أساس الائتمان. وهناك أيضا تشجيع ديني بشأن هذه المسألة. الآية معنى وقوو؛ وعند الانتهاء من الصلاة، ثم قد تفرقون من خلال الأرض، والسعي من فضله الله & راكو؛ ينصح المؤمن لقيادة حياته التجارية والعبادة الحياة معا.
ما هو ضروري في البيع والشراء هو التداول وتحقيق الربح؛ ولكن هذه الصفقة هي أيضا نوع من الخدمة للبشرية لأنه يخدم الناس. وإلى جانب ذلك، تعتبر جميع أنواع الأنشطة عبادة طالما أنها لا تزال ضمن حدود الشرعية. لذلك، لديهم المكافآت الروحية أيضا.
في الشريعة الإسلامية، لا يوجد حد ربح عموما؛ يتم تحديد حد الربح من قبل السوق وضمير التجار، مما يعطي مسؤولية كبيرة للتجار. يقول الكذب، بيع الأشياء بأسعار باهظة من خلال الحيل والغش ليس له ما يبرره في أي نوع من التجارة.
أثناء الشراء والشراء، واحدة من جهة، تؤخذ حقوق تاجر في الاعتبار، وبعض المعايير ملزمة يتم إدخالها بحيث يمكن للتاجر مواصلة حياته التجارية. ومن ناحية أخرى، تؤخذ حالة العميل في الاعتبار ولا تتم الموافقة عليه عندما يتم خداعه بسبب جهله عن خصائص الشيء الذي يشتريه.
ويظهر التاجر الطريق للحصول على سعر مختلف محدد لبيع الائتمان مقارنة نقدا بحيث انه سيحافظ على عاصمته ومواصلة حياته التجارية بأمان.
في القرآن، ما يلي: & قوو]؛ الله هاث يسمح التجارة وحظر الربا. & راكو؛ (البقرة، 275). وتعلن هذه الآية أن التجارة جازمة سواء كانت نقدية أو بالائتمان، وتبين قاعدة التجارة المسموح بها. ومع ذلك، يقول نبينا في الحديث أن اثنين من المبيعات في بيع واحد لا يجوز. العلماء الذين شرحوا أن الحديث كان تفسيرات مختلفة. وقد أوضح بعض الباحثين أن السعر المختلف لبيع البيع المؤجل مقارنة ببيع النقد غير مسموح به؛ وذكر آخرون أن الفرق في السعر ليس الفائدة ولذلك لم يحظر ذلك الحديث.
الإمام ترميزي يقول الرأي التالي في حين شرح الحديث: وقوو؛ وفقا لبعض العلماء اثنين من المبيعات في بيع واحد يقول: "سأبيع هذا اللباس لمدة عشرة دراهم نقدا و 20 درهم على الدفع المؤجل" وترك دون اتخاذ قرار بشأن أي من البدائل. & راكو؛ (تيرميزي، بويو، 18)
وفقا لمعظم العلماء، والحديث أعلاه ينص على أنه لا يجوز وضع شيء أسفل كشرط داخل بيع وأنه عندما ثامان، وهذا هو ثمن المنتج، غير مؤكد. على سبيل المثال، إذا قال أحمد لعلي وقوو؛ إذا كنت تبيع سيارتك لي لثلاثمائة ألف ليرة، وسوف تبيع بيتي لك لمدة مليوني & راكو ؛، ثم وقوو؛ عقدين في عقد واحد & راكو؛ المذكورة في الحديث يحدث. لا يجوز. ومع ذلك، عندما تكون العقود مختلفة، والعقدان غير مرتبطين بهذا الشرط، لا يوجد أي عيب له. ما هو ممنوع وفقا للحديث هو نوع آخر من العقد، حيث سعر المنتج غير مؤكد. على سبيل المثال، لا يجوز القول، وقوو]؛ باعت هذا المنتج لألف نقدا ونحو ألفي على الدفع المؤجل. ورقوو]؛ فذلك لأن العقد غير مؤكد. ولا يوجد اتفاق بشأن أحد البدائل. ومع ذلك، إذا اتفق الطرفان على أحد البدائل، يصبح العقد مسموحا به. فإنه لن يكون هناك اتصال مع الفائدة.
وقد ورد في الكتاب الشهير للإمام ساراسي وسكو؛ المبسوط و [رسقوو]؛ أنه إذا اتفق الطرفان على سعر محدد واحد وترك، سواء نقدا أو مؤجلة الدفع، والعقود مع بيع الدفع المؤجل التي تحتوي على فرق مقارنة مع نقدا السعر؛ يرد ما يلي في الكتاب:
وقوو؛ عندما المشتري والبائع يفعل صفقة البيع، إذا كان البائع يقول للمشتري وسكو؛ إذا كنت تشتري هذا المنتج على الائتمان سوف تدفع مثل هذا المبلغ وإذا كنت شرائه نقدا سوف تدفع مثل هذه المبلغ أو إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهر واحد، سوف تدفع هذا ومثل هذا المبلغ، إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهرين، سوف تدفع هذا ومثل هذا & [رسقوو]؛ وإذا الانتهاء من الصفقة وترك دون الاتفاق على واحدة من البدائل، بيع مثل هذا لا يجوز. وذلك لأن لا أطراف وافقت على واحدة من الأسعار. & راكو؛ (المبسوط 13/8)
اليوم، والممارسة العامة في السوق هو من هذا القبيل. على سبيل المثال، يخبر البائع العميل مسبقا بالنقد وأسعار الدفع المؤجلة بقوله & لاكو؛ هذا هو سعر النقد وهذا هو سعر الدفع المؤجل. & راكو؛ يختار العميل أحد البدائل ويقوم بإبرام عقد. ما هو مهم هنا هو الاتفاق على واحدة من الأسعار وجعل العقد وفقا لذلك.
ثم، إذا كان الشخص يقول عن شيء انه يبيع، وقوو]؛ وهذا هو سعر النقدية وهذا هو سعر الدفع المؤجل & راكو ؛، وهذا هو، وقال انه يذكر كل من سعر النقد وسعر الدفع المؤجل ومن ثم التوصل إلى اتفاق على واحد من الأسعار، فإن ذلك العقد مسموح به. ليس هناك عيب ديني.
وما ينبغي أن يولى الاهتمام هنا هو أن العقد المحدد يجب أن يوافق على أحد النقد أو على أسعار الدفع المؤجل. ومع ذلك، يجب أن يكون معروفا أن المبيعات التي تحتوي على عبارات على النحو التالي لا يجوز: وقوو؛ إذا كنت تدفع ثمنها داخل & هيليب؛ & هيليب؛ أشهر، سوف تدفع هذا السعر؛ إذا كنت تدفع ثمنها لاحقا، فستدفع هذا السعر. & راكو؛ ذلك لأن المشتري والبائع لا توافق على سعر محدد واحد. الفائدة المذكورة في الأحاديث يصبح واضحا في هذا النوع من المبيعات.
بعض الشركات الرسمية إضافة تهمة أواخر عندما يبيعون الأشياء على الدفع المؤجل. ويسمى هذا الدفع في وقت متأخر الفائدة الفائدة رسميا ولكن في الواقع لا يعتبر الفائدة. وهذا هو، العميل هو حر في اختيار ذلك. إذا كان يشتريها نقدا، فإنها لا تتقاضى أي أموال إضافية ولكن إذا شرائه على الائتمان، فإنها تتقاضى بعض المال الاضافي. ويعتبر هذا المال الإضافي في وقت متأخر تهمة (في وقت متأخر الفائدة) ويجوز.
ومع ذلك، من الضروري أن نذكر أن الأحکام التي یقدمھا الدارسون الفقھیون بشأن جواز التأخر في الدفع لا توصی بتحصیل الفائدة المتأخرة. وهو حكم ناشئ عن ضرورات الحياة التجارية. في الواقع، هو إذن. وهذا هو، يمكن للمسلم بيع بضائعه على الدفع المؤجل إضافة مبلغ إضافي إلى السعر. ومع ذلك، إذا كان يبيع البضائع للعملاء الفقراء على الدفع المؤجل دون إضافة مبلغ إضافي، هو بالتأكيد عمل يستحق الثناء. حتى يمكن أن يقال أنه مع مثل هذا البيع، وقال انه يحصل على مكافأة كما لو كان اقرض المال لعملائه دون فائدة (قرد حسن). ويذكر مكافأة منه عدة مرات في القرآن وفي الأحاديث. وينصح المسلمون بذلك. ولذلك، فإن العمل الجيد والجدير بالثناء للمسلمين هو مساعدة بعضهم بعضا مع مشاعر المحبة المتبادلة والمودة والأخوة كلما أمكن ذلك، وللأغنياء أن يساعدوا الفقراء بقدر ما يمكنهم.
تداول العقود الآجلة والخيارات في الإسلام
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
الاستثمار في الأسهم خيارات الحلال؟ أو حرام؟ أو غامضة.
أعيش في أمريكا الشمالية والعمل على شركة تكنولوجيا المعلومات. ألهامدوليلا أنا جعل قليلا من العيش الجيد مع القليل أو لا إنقاذ. صديق لي الذي هو أو يبدو أن المسلمين ممارسة جيدة، قدم لي خيارات الأسهم، في الأساس درست 300 صفحات الكتاب لفهم كيف يعمل. الآن عندما أكون في حث بدء حساب وبدء العمل على كال، وضع، شراء الأسهم، قبل أن شعرت أن أشير أكثر على ذلك لأنني حقا لا تريد كسب أي حرام المعيشة. أنا أعرف أساسيات اختيار الاستثمار الصحيح (أي لا الربا، والتحقق من مصدر الأسهم من كسب (لا البنوك والتأمينات الخ)، وإذا كان الناس من المعرفة رمي بعض الضوء على هذا على أساس القرآن والأحاديث. بحث عن إجابات غامضة كما أن لدي نية (نيات) لإعطاء 20٪ للجمعيات الخيرية على جميع أرباح الأسهم.
الله سبحانه وتعالى يبارك جهودكم !!
يتضمن خيار الاتصال شراء الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء كمية من الأسهم في وقت لاحق بسعر ثابت. ويجعل هذا الأمر في جوهره المعاملة مختلفة عن العقود الآجلة التي تحرم من الحظر بسبب الحظر العام على بيع التزام واحد بالتزام آخر (على سبيل المثال دين للديون).
على عكس العقود الآجلة، لا ينطوي خيار الاتصال على أي دين على جزء المشتري. فهو غير ملزم بشراء أي شيء. والديون الوحيدة المعنية هي على البائع، حيث يتعين عليها أن توافق على البيع إذا اختار المشتري أن يمر بها.
في الأساس، هذا يشبه تقديم دفعة أولى نحو شراء مستقبلي (مع دفع الدفعة الأولى كجزء من السعر النهائي إذا كان البيع يمر، مصادرة إذا لم يفعل ذلك). هناك بعض الخلاف حول ما إذا كانت هذه المعاملات حلال، ولكن الموقف الحنبلي هو أنه يجوز، مستشهدا بتقرير أن عمر نفسه شارك في مثل هذه الصفقة.
وقد سمح عدد من المؤسسات المالية الإسلامية باستخدام هذه العقود (التي يطلق عليها "أربون")، إلا أن استخدامها لا يزال مثيرا للجدل. وحتى إذا اعتبرت مقبولة، هناك محاذير ينبغي النظر فيها:
وينبغي أن يحدد العقد في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار، ليس فقط في السعر وعدد الأسهم ولكن أيضا في طول الوقت، لمنع عدم اليقين. يجب أن يكون المخزون المعني في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار حتى يتم استرداده / انتهاء صلاحيته، لمنع بيع ما لا يملكه. ولا ينبغي أن يتم ذلك للعملات (مثل خيارات الفوركس)؛ أنا لا أعرف إذا كان شراء الحق في شراء المال في المستقبل للحصول على المال في المستقبل مع المال الحالي هو حرام في حد ذاته، لكنه مستوى إضافي كامل من التعقيد أنني حقا لا أشعر مثل الدخول في هذه الإجابة.
لاحظ أيضا أن هذا هو فقط فيما يتعلق خيارات الاتصال. وضع الخيارات، وهو ما يعني شراء الحق في بيع بدلا من شراء الأسهم، هي الوحش مختلفة تماما؛ هناك مركبات متوافقة مع الشريعة الإسلامية يمكن أن تكون (وقد استخدمت) لمضاهاة خيارات وضع إلى نقطة، لكنها ليست قريبة تماما كما هو 'أربون هو الدعوة الخيارات. أود أن أرى أن يضع يجب أن يكون مثلما يسمح النداءات لأنهم فعليا نفس الشيء في الاتجاه المعاكس، ولكن هذا مجرد رأي شخصي وليس مدعوما بأي أدلة فعلية.
نلاحظ أيضا أن هذا الجواز هو تماما في سياق السوق التي تفي بالمثل الإسلامية. ومما يبعث على القلق بوجه خاص أنه إذا لم يكن المخزون المتعاقد عليه في سوق الخيارات غير الإسلامية في بداية وأثناء فترة العقد (أي أن المخزونات كانت قصيرة البيع)، تصبح المعاملة كلها أساسا مقامرة خالصة. كما هو الحال دائما، يجب عليك التحقيق في أي استثمار محتمل بدقة قبل الاستثمار في الواقع.
قال ابن عمر: (الناس) يستخدمون لشراء الحبوب الغذائية في مكان يواجه السوق وبيعه أيضا في مكانه. ثم منعهم الرسول الكريم من بيعها في مكانها حتى يأخذوها في حوزتها.
قال ابن عباس: أما النبي صلى الله عليه وسلم فهو يحظر بيعه، فهو محاصيل غذائية إلى أن يحوزها. قال ابن عباس: أنا لا أعتبر أي شيء سوى ذلك.
- (البخاري والمسلم)
ليس لدي معرفة كافية عن خيارات الأسهم ولكن إذا تم أخذ المال قبل حيازة البضائع المباعة محظور في الإسلام كما هو واضح من فوق أهاديس. لا يمكن القول أكثر لأنك تعرف بشكل أفضل طبيعة عملك.
حسنا، أعتقد أن كتابة خيار الاتصال (أي توفير حق آخر لشراء أسهمك) هو تماما مثل أمر الحد الذي تتلقى فيه دفعة مقدمة نحو الشراء النهائي للأسهم التي تملكها. كتابة مكالمة عارية (أي على الأسهم التي لا تملكها) هي تكهنات ولكن كتابة خيارات المكالمة على الأسهم التي في حوزتك هي تماما مثل تلقي دفعة أولى لشراء أسهم الأسهم التي تملكها. إذا كان المشتري من خيار المكالمة لا يرغب في شراء الأسهم الخاصة بك، عند انتهاء الصلاحية، وتحصل على الحفاظ على الأسهم الخاصة بك ومبلغ الدفعة الأولى. إذا كان المشتري من خيار الاتصال يمارس حقه في الحصول على أسهمك، لديك بيع الأسهم الخاصة بك وكنت لا تزال تحصل على الحفاظ على المبلغ الذي حصلت عليه عند كتابة خيار المكالمة.
كما أنني أعتقد أنه ينبغي أن تكتب الكتابة النقدية المغطاة بنفس القدر لأنك وضعت أساسا أمر حد لشراء أسهم لأمن معين بسعر متفق عليه على مدى فترة متفق عليها وتخصيص مبالغ نقدية كافية لتغطية عملية الشراء . في حال عدم رغبة المشتري في بيع أسهمه لك، ستحصل على المبلغ الذي دفعه لك لكتابة خيار الشراء.
ما هي أفكارك بناء على ما سبق؟
أي نظام ينطوي على معاملات البنوك هو حرام، في غياب نظام مالي مدعوم بالذهب. ويعرف المال بالذهب أو الفضة بالدينار والدرام. في جوهرها من الصعب تجنب بسبب معيار الذهب يجري إزالتها مع العملة الورقية غير المصرفية. ولكن للربح على الخيارات هو تكهنات واضحة مع مساعدة من النظام المصرفي يجعل من الواضح في رأيي أنه سيكون يميل على الحرم، ولكن فقط رأيي.
أشعر أوبتيونس غير مقبول على الإطلاق كما تكهناته النقي والسعر ليس على كائن أو بعض السلع. لها عدد فقط وليس لديك أي شيء في حوزة.
العقود الآجلة على أسهم معينة [ليس على إندكس] لا تزال مقبولة إلى حد ما كما كنت مناقصة على سعر السوق [على الرغم من أنك قد لا تدفع الثمن الكامل منه] وقوتك من المضاربة والدراسة على أن الأسهم معينة حيث قد تصل في الأيام القادمة أو الوقت.
ولكن مرة أخرى كما كنت لا شرائه من خلال دفع التكلفة الكاملة، كما يبدو فوتشرز لا هلال كما مقامرة ومعظمهم من الناس ستعمل دمرت كما أسماك القرش الكبيرة في معظم الوقت تلعب الحيل.
خيارات سترايك السعر إذا لم تتحقق. النتيجة صفر $. الخيارات المستخدمة للتأمين والتأمين الحرام أيضا. كل أو لا شيء دائما حرام في الإسلام. تماما كما بعد شراء تذكرة اليانصيب الفوز كل شيء أو تفقد كل شيء هو القمار. والخيارات هي بالضبط ذلك. البقاء بعيدا عن الحرم كسب لا يهم إذا كنت في تكنولوجيا المعلومات أم لا.
أوا، خيارات (دعوة أو وضع) لديها عنصر من معدل بيني المضافة. كيفية تسعير الخيارات. هناك 5 مكونات مثل دلتا، فيغا (التقلب)، ثيتا (تومي قبل انتهاء الصلاحية)، رو (على أساس سعر الفائدة).
الفائدة ممنوع من الله. يقول الله انه سيذهب للحرب مع الناس الذين يتعاملون مع الفائدة. الله يغفر لي إذا أنا ميسكوتينغ).
غوغل سيتش فور: رو إن ستوك أوبتيونس. من أجل معرفة المزيد.
أساسا إذا كان أحد يشتري الخيار الأسهم أنها تدفع ثمن الفائدة وكذلك رو المذكورة أعلاه؟ قطرة واحدة من قطرة البول في كوب من الماء سوف تجعل كوب من الماء وندرينكابل. رو معدل الفائدة حتى الصغيرة. سوف تقلل كامل كسب الأسهم؟
هل خيارات الأسهم حلال؟ أو أنا في عداد المفقودين شيء.
ايلم فرويتس.
حلاوة الإيمان الكذب في ثمار المعرفة.
العقود الآجلة: هلال أو حرام؟
هل تداول العقود الآجلة حلال أو حرام؟ تداول العقود الآجلة ليس فقط للمستثمرين & # 8211؛ حتى المعاملات اليومية مثل شراء وبيع الفاكهة، والأثاث، أو الأدوات غير تقليدي يمكن أن تتخذ نفس الحكم!
هل هو حلال؟ أو حرام؟
ما هي العقود الآجلة بالضبط؟ تداول العقود الآجلة يسري بشكل عام على الأسهم، المؤشرات، الخ. قل أنت تداول العملات (مثل الين الياباني). التداول العادي هو شراء عالية وبيع منخفضة؛ تداول العقود الآجلة هو & # 8220؛ أنا & # 8217؛ سوف نبيع لك 1000 ين في هذا السعر، شهرين من اليوم، وكنت تدفع لي ثم. & # 8221؛ خيار لشراء في وقت لاحق بسعر محدد مضمونة الآن، والتي تدفعها في وقت لاحق.
من أجل التبسيط، يمكنك اعتباره عقدا لشراء الأثاث من عمتك، الذي يشتري وبيع الأثاث العتيقة. تقول لك & # 8220؛ أنا & # 8217؛ سوف نبيع لك الصدر خشبية العتيقة الأسبوع المقبل ل 350 $. دفع لي الأسبوع المقبل. & # 8221؛ هذا هو ما العقود الآجلة.
كيف يقيس، إسلاميا؟
بيع ما لا تملكه: العقود الآجلة هي عادة عقد يحفز الديون؛ فإن المشتري يبيع لك شيئا لا تملكه (ولكن تنوي شراء بسعر رخيص). في بعض الأحيان، لا توجد السلعة التي تباع، وقد تكون موجودة في وقت لاحق (في تاريخ العقد). وفي كلتا الحالتين، يبيع المشتري شيئا لا يمتلكه! وهذا لا يجوز في الإسلام! ديون الديون: حتى إذا كنت تملك السلعة في البورصة التي كنت 'بيعها (أو شراء) في العقود الآجلة، يصبح الدين للدين. كنت مدينون ببعض المال، والبائع مدين لبعض السلع. مرة أخرى، لا يجوز.
فكيف يمكننا أن نجعل العقود الآجلة الحلال؟ كيف يمكننا معالجة هذه القضايا؟
شراء وبيع ما هو موجود. تأكد من أنه، مهما كانت السلعة، سواء كانت مخزونات، أو عملة، فهي موجودة بالفعل في العالم. جعله وعدا، وليس الصفقة. إذا كنت تعتبر الصفقة صفقة ملزمة قانونا، ثم انها حرام؛ ولكن إذا كان هو مجرد وعد لشراء في وقت لاحق (روحيا، ولكن ليس قانونيا، ملزمة) ثم يصبح جائز. عمليا، هذا يعني أنه يمكنك (ولكن يجب أن '& # 8217؛ ر) الخروج من الصفقة عندما يحين الوقت؛ وأنه لا يمكنك أن تأخذ إلى المحكمة، في النظام الإسلامي، والطرف الآخر. دفع عربون. وهناك حل آخر لمعاملة الدين مقابل الديون يتمثل في دفع مبلغ مقدما مقدما؛ على الأقل على الأقل، فقد تبادل شيء اليدين، ولم يعد التعامل مع الدين مقابل الدين، ولكن صفقة ملزمة قانونا. لا إعادة بيع. إذا قمت بشراء عقد الآجلة والمال المدفوع، فإن هذا العقد يخول لك بعض السلع. يمكنك إعادة بيع تلك السلعة؟ لا! لأنك لا تملكها فعليا!
ومع ذلك، لماذا الآجلة حرام؟ واحد من أهداف الشريعة و # 8217؛ آه هو منع ثولم. ومع العقود الآجلة، قد تكون حكمة الحظر حول عدم القدرة على تقديم ما تبيعه & # 8212؛ إذا وعدت شخص ما أنت & # 8217؛ ليرة لبنانية بيعها شيئا، ويمكنك & # 8217؛ ر تسليم، ثم ماذا؟
هناك & # 8217؛ ق الحديث ذات الصلة عن رجل الذي جاء إلى رسول الله (سالالاهو ألايهي وا سلام) وقال: & # 8220؛ الناس يطلبون مني أن أبيع لهم أشياء لا & # 8217؛ ر. يجب أن أقول نعم، وتذهب شرائها؟ & # 8221؛ و قال رسول الله (سالالاهو ألايهي و سلام)، & # 8220؛ لا، اذهب شراء لهم أولا، ومن ثم بيعها. & # 8221؛
من ناحية أخرى، كان (سالالاهو ألايهي والسالم) يسمح للمزارعين لبيع محاصيلهم في المستقبل قبل أن تزرع! قد تقول، & # 8220؛ وات ذي؟! & # 8221؛
ننظر مرة أخرى في الحكمة من حظر & # 8212؛ عدم القدرة على تقديم ما لا تملكه. وفي حالة المزارعين، فإنهم قادرون على توفيرها (وإن كان ذلك في نوعية أو كمية غير مؤكدة إلى حد ما)، ومن شأن المال أن يساعدهم الآن على توليد المحاصيل & # 8212؛ بحيث يتم إعفاؤهم من حظر العقود الآجلة.
ومن هذا الحديث، يستمد العلماء قاعدة: إذا كنت منتجا رئيسيا أو منتجا لعنصر ما، فيمكنك بيعه قبل تصنيعه أو إنتاجه. إذا مسألة بناة المنازل بيع المنازل على أساس المخططات؟ من الممكن & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ الله & نبسب؛ الله؛
ولكن يمكنك & # 8217؛ ر إعادة بيع ذلك! & # 8211؛ لأنك & # 8217؛ ليست المصنع الرئيسي!
وهذا العقود الآجلة، باختصار. كي تختصر:
لا تتعامل في العقود الآجلة. إنه شيء متقلب. خاصة إذا كنت لا تفهم الفقه. استشر الإمام المحلي (دراية). يمكنهم أن يقولوا لك ما يجب القيام به. يمكنك بدء العقود الآجلة بشرط أن تكون السلعة موجودة وأن البائع يمتلكها. إعطاء أو دفع دفعة أولى، لتجنب معاملة الديون مقابل الديون.
الشيخ توفيق شودري. الصفقة الحقيقية. جامعة تورونتو، تورونتو. 08 يناير 2009.
آخر الملاحة.
26 أفكار حول & لدكو؛ العقود الآجلة: هلال أو حرام؟ وردقوو]؛
سلام أليكوم شقيق في الإسلام !!
وشراء عقد ليس مثل شراء حصة أكتوال، فقط كنت بوينغ الحق في شراء أسهم بسعر الأخير،
لذلك عندما كنت إعادة بيع العقد كنت لا تبيع في الواقع حصة، مما يجعلك لا تملك حصة لبيع في المقام الأول، لديك فقط الحق في شرائها بسعر معين. لذلك ليس بالضبط أن كنت تبيع ما لم يكن لديك (أسهم) كنت تبيع ما لديك (الحق في شراء حصة بسعر محدد)، كنت مجرد بيع هذا الحق أن لديك، ويه يجعل العقود الآجلة حلال، تماما مثل شراء / الأسهم فقط إذا كان المنتج الفعلي هو هللا أو الشركة & # 8217؛ s الأعمال الرئيسية غير حرام. (مثل شراء حصة في كومانيز مثل التلال ويلام أو غيرها من نوع سيميلر الشركة ووس الدخل الرئيسي هو من القمار، أو غيرها من الشركات مثل منتجي ألشول أو الأسلحة التي تستخدم ضد مولسيم سيكون حرام.)
لا أعرف إذا شرحت الوضع بشكل صحيح، ولكن آمل أن تفهم ما قصدت.
واسمحوا لي أن أعرف إذا خطأ.
أنت لا تزال تشتري / تبيع السلعة على وعد & # 8212؛ وهو الوعد الذي يمكنك شراء / بيع على هذا السعر في المستقبل. هناك & # 8217؛ s لا المنتج الفعلي المعنية؛ لذلك لا يزال يشتري / يبيع ما لا تملكه :)
Hussein،Anonymous، آمل أن تكون & # 8217؛ لا يعني أن تذاكر حديقة الحيوان غير مسموح بها! ويسمح بذلك لأن الحظر على العقود الآجلة يستند إلى عدم يقين مقدم الخدمة في القدرة على توفير السلعة أو الخدمة المطلوبة في الوقت المطلوب. في حالة حديقة الحيوان، وشركات الطيران، وما إلى ذلك مقدمي الخدمات قادرون على القيام بذلك. وبالتالي فإن هذا سيكون حالة مقبولة من العقود الآجلة.
وهناك حالات تسمح فيها العقود الآجلة؛ أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية تحديث المقال إلى ذكر تلك. تلك مهمة جدا ..
Hussein، أنا & # 8217؛ م لست متأكدا ما أنت & # 8217؛ الحصول على في. إذا كان هناك شيء لا تفهمه، يجب أن تتحدث إلى خبير مؤهل في التمويل الإسلامي (بالتأكيد ليس إلم فرويتس)، لأن هذه ليست سوى ملاحظات للمبتدئين مأخوذة من فئة التمويل الإسلامي 101.
ونحن لا نقول الفقه!
intraday trading in future commodities like silver, gold, crude oil.
and agricultural commodities is halal or haram ?
and can i be the broker for these commodites is this halal or haram?
please give me solution.
We don’t give fatwa. Best thing to do is talk to a shaykh who knows about Islamic finance. This post is merely materials from shaykh Tawfique’s Islamic Finance 101 class.
As-salamualikum. Is IPO share is halal or haram.
Wa’alikum as-salaam, allahu a’lam. If IPO is “initial public offering,” then based on what I know, it would depend on the company and the primary business and etc, just like any share-buying.
As-salamualikum. In Bangladesh when a new company come into stock market it entered by IPO . This process is a lottery system. But here if you don’t win lottery they give your money back. But their system is lottery process . And if you win the lottery they always give you more then original mount. So my question ” Is it halal or haram “.
As-salamualikum. In Bangladesh when a new company come into stock market it entered by IPO . This process is a lottery system. But here if you don’t win lottery they give your money back. But their system is lottery process . And if you win the lottery they always give you more then original mount. So my question ” Is it halal or haram “.
please answer me, i need help.
i want to earn halaal. in the past i have earned haraam which i came to know now. i was not aware in the past. however i want to stop that business and wants to open a general store.
my question is can i invest my past earning in the store and start business and will it be halaal. will that be allowed in islam. as i want to improve myself and wants to be on islam path. please answer me as i am very much confused please…
As Salam Alaikum..
I trade commodities, can i purchase CRUDEOIL? I mean is it Halal or Haram. وأمبير.
Other than this what are the other halal shares according to Isalm??
Please reply as soon as possible..
I want to invest around Rs. 50,000 thousands and earn some money in Islamic ways only i. e it should be halal only.
Can you please suggest me the best way to do the same.
@mohammad naiyer azam n other brothers.
I think shaykh taufiq has Clear concept of fUTUR & OP. AND daily Trading.
i Think there are 70% companies in India comes in Halah Portfolio. u can use Islamicequity. co. in and Refer what Other Code n conduct.
There r some reason as u cant invest in Wine company, loan and housing finance company and some more also. please go and check.
I purchase commodity like gold, silver, copper etc through share market is it halaal.
They provide me commodity even if i dont have enough money. like even if i have 25000 they give me a product of 1,00,000 . can i purchase such products.
intraday trading in future commodities like silver, gold, crude oil.
and agricultural commodities is halal or haram ?
Futures Trading HALAL or HARAM?
هنا هو الحكم الإسلامي شرح جيدا مع القرآن الكريم الآية والحديث مباركه.
Assalamoalekum Warehmatullah, I believe I owe this to all my Muslim brothers and sisters and that is why I am writing on this thread. I want to reveal here that I worked for 20 months day and night (as much as an individual can work (24 X 7) on U. S. futures market as an independent trader. I was introduced by someone I knew and I trusted him enough to believe that there is profit and loss in this market, so with equal risk it is indeed Halal contrary to the popular view of the Islamic scholars. I entered this market with a hope and urge that I would make an earning initially and later thought that I would make big money from it. Days, weeks and months of testing and reasonably huge monetary losses took me to a position where I understand this market inside out today and can make as much money for myself and probably anyone who I bring and follows my model but you know what-there started a real fight within myself and I could easily feel that something was not right. My model had reached the position where I wanted to be but my heart, brain and if I can say soul were not in sync at all. All sorts of thoughts started pouring in and the strong reason that I found for it was that there is a very clear manipulation in this market on a day to day, hour to hour or minute to minute basis and it has been designed in such a way that an individual trader like myself who comes in assuming it is honest is bound to end up in losses and that is the reason there is proven data that 90 percent of people lose in this market. Let us assume that you are very smart like I thought I was, you will learn/find/explore the tricks but when you will gain someone has to lose (he/she would be like you and me who enter with little know how). A question was raised within and I share with all of you that if you and me are practicing Muslims and we find that there is a street where people are robbing or trying to rob anyone on that street-will we go and join the robbers or will we go and support and save who is being robbed. Also picture that the robbers have power and may be you can’t overcome them but you can join them-would you and me join them still or at least make Dua or whatever we can to the best of our ability to save the innocent. I think if we claim ourselves to be Muslims and believe in the Day of Judgment the answer is very obvious that we will not participate in anything that is remotely wrong. As this is just a reply on a thread I am concluding it here and I hope Inshallah that this would be an eye opener for anyone who is thinking of entering futures market or has entered it or has made a successful model. Please remember that it is only our Aamaal that will go with us, everything else that we created here-we will leave so only create what is beneficial for the mankind and not anything that brings more harm and evil. May Allahtala allow us to implement more than we say and May we be protected from the evils of Shaitan-Aameen. If anyone of you has any more questions Inshallah I will answer them very honestly-you can email me at ottawakitchen@gmail.
I found your explanation very clear on futures trading as you gave examples from the hadith of our beloved Prophet Muhammad (Peace be unto him). Can you please clarify if spread betting is similar (I know the word betting would imply haram), but can you please see another website I came across and comment on their explanation (I am not trying to criticse this site, but am trying to understand). JazakAllah.
I found your explanation very clear on futures trading as you gave examples from the hadith of our beloved Prophet Muhammad (Peace be unto him). Can you please clarify if spread betting is similar (I know the word betting would imply haram), but can you please see another website I came across and comment on their explanation (I am not trying to criticse this site, but am trying to understand). yanabi/index. php?/topic/348000-is-spreadbetting-halal/
in islamic finance there is contract called buy al Salam contract , which allow you to do short selling ,
there are certain rule you must follow to be qualified,
as we know in margin trading , there are certain rule for short selling ,
and you can not sell in the market , get your profit and exit the market , so you must buy to close the transaction.
during the age of Prophet (salallahu alayhi wa sallam) , there was uncertainty about future, and there were no guarantee to obtain the product as agreed in future.
that’s why our prophet (salallahu alayhi wa sallam) released the hadith ,
However in online market , this uncertainty does not exist , you can buy & sell anytime.
I think the decision that our prophet (salallahu alayhi wa sallam) made was based on situation that happened during that time, these days we are integrated with technology and electronic translations , and there are rules govern on our transactions. what i want to say is that the decision was made from your prophet (salallahu alayhi wa sallam) is not related to current trading situation.
The broker give us leverage or debt , at zero interest, its not bank loan,
when we close the transaction, the debt will return to broker itself , and no fee charges ,
in addition, when we loss in transaction, our loss limited to amount money that we deposited , so the broker may not face any loss, when traders got margin call.
this loan is controlled and monitored by broker, however, when we trade on loan which obtained from bank, if we lost all the money , we are responsible to return total debt, and of course , there will be a interest to pay back.
The Situation in electronic translation and other market are different , in electronic system , there are always rules , and everything is controlled and monitored.
this is new clip from one of scholars who studied islamic finance ,
he talk about margin trading in details ,
but i do not agree with some of his points.
Assalamoalekum Warehmatullah Tareq,
Just to inform you and anyone who reads your comment, anyone who has spent time long enough in this electronic transactions of stock market, can tell you that short term trading is the most manipulative and that includes all types of futures/currency. I will give you a very simple example of trading as our Prophet Muhammad (S. A.W.) asked his companions, and is well known that if there is a deformity in a product inform about it and then sell it. In essence there should be no treachery involved. A thief masters his craft, but that does not mean that business becomes lawful. All brothers/sisters should remember that this life is temporary, and getting into grey areas for rizq is only asking for trouble, Allah-u-alam. See this video, answer given by Dr. Zakir Naik on futures market:
ipo income ki halal or haram.
there are certain brokers which do not have official license and registered names under central banks are manupolative .
however, there are many broker exist nowadays that have all type of legal license and non of them have done any manipulative activities .
التصنيف: هلال و حرام.
سؤالي حول تداول الخيارات. في الخيارات، كنت في الواقع شراء الحق في شراء الأسهم في تاريخ لاحق لسعر ثابت.
مو مينين الإخوة والأخوات،
كما السلام أليكوم و رحمة الله وبركاته. (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليكم جميعا)
لقد سأل أحد إخوتنا / أخواتنا هذا السؤال:
الأخ، السلام، أليكوم،
سؤالي حول تداول الخيارات. في الخيارات، كنت في الواقع شراء الحق في شراء الأسهم في تاريخ لاحق لسعر ثابت (بغض النظر عن السعر الحالي في السوق). إذا كنت تمارس الخيار، فإنك تشتري بالسعر المحدد في الماضي، وإلا، لن تفعل شيئا وينتهي الخيار (وتفقد ما دفعته للخيار).
هل هذا النوع من التداول مسموح به في الإسلام؟
(قد يكون هناك بعض الأخطاء النحوية والإملائية في العبارة أعلاه. المنتدى لا يغير أي شيء من الأسئلة والتعليقات والبيانات الواردة من قرائنا للتداول في سرية.)
خيارات تداول الأسهم.
وباسم الله، نثني عليه، نطلب مساعدته ونطلب منه الغفران. من لا يرشد الله أي شيء يمكن أن يضل، ومن يسمح له أن يخدع، لا أحد يستطيع أن يرشدهم بشكل صحيح. ونحن نشهد أنه لا يوجد أي شيء يستحق العبادة ولكن الله وحده، ونحن نشهد أن محمد (مناشير) هو عباده وختم رسله.
وحسب رأي معظم العلماء في الإسلام، فإن الاستثمار في الأسهم و / أو سوق الأوراق المالية في جوهره مسموح به في الإسلام، شريطة احترام ما يلي:
والعوامل الثلاثة الرئيسية التي تجعل الأسهم محرمة وفقا للعلماء هي كما يلي:
1. لا ينبغي أن تتعامل الشركة في منتج أعلن عنه حرام في جوهره في الإسلام. على سبيل المثال. الكحول، البغاء، الربا، لحم الخنزير، الخ.
2. يجب على الشركة عدم التعامل في المنتج الذي يستخدم لإيذاء بلد مسلم. على سبيل المثال. تصنيع الأسلحة في بلد وثني، وما إلى ذلك.
3. إن شراء وبيع وبيع المخزونات الشرعية فقط هو ما يسمح به العلماء. جميع أنواع المعاملات المشتقة الأخرى مثل خيارات الشراء، وتقصير الأسهم، وشراء المكالمات، وبيع المكالمات، وشراء يضع، وبيع يضع، أو سترادلز، أو أي أشكال أخرى ومشتقات غير قانونية.
أيا كان مكتوب من الحقيقة والاستفادة هو فقط بسبب مساعدة الله والإرشاد، وأيا كان الخطأ من لي وحده. الله وحده يعرف أفضل و هو المصدر الوحيد للقوة.
المستقبل وخيارات التداول.
أرسله nasir. sayyed1 في السبت، 27/06/2009 - 21:11.
عزيزي الأخ / الأخت،
ديننا يسمح التجارة (البيع والشراء) ولكن يحظر سبل الربح غير المشروع. ومن ثم، فإن التجارة مكفولة على أساس معايير سليمة وعادلة، وتزيل المسؤولية الروحية للشخص. بمعنى أنه إذا طاع أحد أتباع الدين في حياته كلها، فسيكون في راحة كل من العالم والآخرة.
فالتجارة شرعية ومسموح بها طالما أنها تنفذ ضمن حدود الشرعية سواء كانت مقدما أو على أساس الائتمان. وهناك أيضا تشجيع ديني بشأن هذه المسألة. الآية معنى وقوو؛ وعند الانتهاء من الصلاة، ثم قد تفرقون من خلال الأرض، والسعي من فضله الله & راكو؛ ينصح المؤمن لقيادة حياته التجارية والعبادة الحياة معا.
ما هو ضروري في البيع والشراء هو التداول وتحقيق الربح؛ ولكن هذه الصفقة هي أيضا نوع من الخدمة للبشرية لأنه يخدم الناس. وإلى جانب ذلك، تعتبر جميع أنواع الأنشطة عبادة طالما أنها لا تزال ضمن حدود الشرعية. لذلك، لديهم المكافآت الروحية أيضا.
في الشريعة الإسلامية، لا يوجد حد ربح عموما؛ يتم تحديد حد الربح من قبل السوق وضمير التجار، مما يعطي مسؤولية كبيرة للتجار. يقول الكذب، بيع الأشياء بأسعار باهظة من خلال الحيل والغش ليس له ما يبرره في أي نوع من التجارة.
أثناء الشراء والشراء، واحدة من جهة، تؤخذ حقوق تاجر في الاعتبار، وبعض المعايير ملزمة يتم إدخالها بحيث يمكن للتاجر مواصلة حياته التجارية. ومن ناحية أخرى، تؤخذ حالة العميل في الاعتبار ولا تتم الموافقة عليه عندما يتم خداعه بسبب جهله عن خصائص الشيء الذي يشتريه.
ويظهر التاجر الطريق للحصول على سعر مختلف محدد لبيع الائتمان مقارنة نقدا بحيث انه سيحافظ على عاصمته ومواصلة حياته التجارية بأمان.
في القرآن، ما يلي: & قوو]؛ الله هاث يسمح التجارة وحظر الربا. & راكو؛ (البقرة، 275). وتعلن هذه الآية أن التجارة جازمة سواء كانت نقدية أو بالائتمان، وتبين قاعدة التجارة المسموح بها. ومع ذلك، يقول نبينا في الحديث أن اثنين من المبيعات في بيع واحد لا يجوز. العلماء الذين شرحوا أن الحديث كان تفسيرات مختلفة. وقد أوضح بعض الباحثين أن السعر المختلف لبيع البيع المؤجل مقارنة ببيع النقد غير مسموح به؛ وذكر آخرون أن الفرق في السعر ليس الفائدة ولذلك لم يحظر ذلك الحديث.
الإمام ترميزي يقول الرأي التالي في حين شرح الحديث: وقوو؛ وفقا لبعض العلماء اثنين من المبيعات في بيع واحد يقول: "سأبيع هذا اللباس لمدة عشرة دراهم نقدا و 20 درهم على الدفع المؤجل" وترك دون اتخاذ قرار بشأن أي من البدائل. & راكو؛ (تيرميزي، بويو، 18)
وفقا لمعظم العلماء، والحديث أعلاه ينص على أنه لا يجوز وضع شيء أسفل كشرط داخل بيع وأنه عندما ثامان، وهذا هو ثمن المنتج، غير مؤكد. على سبيل المثال، إذا قال أحمد لعلي وقوو؛ إذا كنت تبيع سيارتك لي لثلاثمائة ألف ليرة، وسوف تبيع بيتي لك لمدة مليوني & راكو ؛، ثم وقوو؛ عقدين في عقد واحد & راكو؛ المذكورة في الحديث يحدث. لا يجوز. ومع ذلك، عندما تكون العقود مختلفة، والعقدان غير مرتبطين بهذا الشرط، لا يوجد أي عيب له. ما هو ممنوع وفقا للحديث هو نوع آخر من العقد، حيث سعر المنتج غير مؤكد. على سبيل المثال، لا يجوز القول، وقوو]؛ باعت هذا المنتج لألف نقدا ونحو ألفي على الدفع المؤجل. ورقوو]؛ فذلك لأن العقد غير مؤكد. ولا يوجد اتفاق بشأن أحد البدائل. ومع ذلك، إذا اتفق الطرفان على أحد البدائل، يصبح العقد مسموحا به. فإنه لن يكون هناك اتصال مع الفائدة.
وقد ورد في الكتاب الشهير للإمام ساراسي وسكو؛ المبسوط و [رسقوو]؛ أنه إذا اتفق الطرفان على سعر محدد واحد وترك، سواء نقدا أو مؤجلة الدفع، والعقود مع بيع الدفع المؤجل التي تحتوي على فرق مقارنة مع نقدا السعر؛ يرد ما يلي في الكتاب:
وقوو؛ عندما المشتري والبائع يفعل صفقة البيع، إذا كان البائع يقول للمشتري وسكو؛ إذا كنت تشتري هذا المنتج على الائتمان سوف تدفع مثل هذا المبلغ وإذا كنت شرائه نقدا سوف تدفع مثل هذه المبلغ أو إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهر واحد، سوف تدفع هذا ومثل هذا المبلغ، إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهرين، سوف تدفع هذا ومثل هذا & [رسقوو]؛ وإذا الانتهاء من الصفقة وترك دون الاتفاق على واحدة من البدائل، بيع مثل هذا لا يجوز. وذلك لأن لا أطراف وافقت على واحدة من الأسعار. & راكو؛ (المبسوط 13/8)
اليوم، والممارسة العامة في السوق هو من هذا القبيل. على سبيل المثال، يخبر البائع العميل مسبقا بالنقد وأسعار الدفع المؤجلة بقوله & لاكو؛ هذا هو سعر النقد وهذا هو سعر الدفع المؤجل. & راكو؛ يختار العميل أحد البدائل ويقوم بإبرام عقد. ما هو مهم هنا هو الاتفاق على واحدة من الأسعار وجعل العقد وفقا لذلك.
ثم، إذا كان الشخص يقول عن شيء انه يبيع، وقوو]؛ وهذا هو سعر النقدية وهذا هو سعر الدفع المؤجل & راكو ؛، وهذا هو، وقال انه يذكر كل من سعر النقد وسعر الدفع المؤجل ومن ثم التوصل إلى اتفاق على واحد من الأسعار، فإن ذلك العقد مسموح به. ليس هناك عيب ديني.
وما ينبغي أن يولى الاهتمام هنا هو أن العقد المحدد يجب أن يوافق على أحد النقد أو على أسعار الدفع المؤجل. ومع ذلك، يجب أن يكون معروفا أن المبيعات التي تحتوي على عبارات على النحو التالي لا يجوز: وقوو؛ إذا كنت تدفع ثمنها داخل & هيليب؛ & هيليب؛ أشهر، سوف تدفع هذا السعر؛ إذا كنت تدفع ثمنها لاحقا، فستدفع هذا السعر. & راكو؛ ذلك لأن المشتري والبائع لا توافق على سعر محدد واحد. الفائدة المذكورة في الأحاديث يصبح واضحا في هذا النوع من المبيعات.
بعض الشركات الرسمية إضافة تهمة أواخر عندما يبيعون الأشياء على الدفع المؤجل. ويسمى هذا الدفع في وقت متأخر الفائدة الفائدة رسميا ولكن في الواقع لا يعتبر الفائدة. وهذا هو، العميل هو حر في اختيار ذلك. إذا كان يشتريها نقدا، فإنها لا تتقاضى أي أموال إضافية ولكن إذا شرائه على الائتمان، فإنها تتقاضى بعض المال الاضافي. ويعتبر هذا المال الإضافي في وقت متأخر تهمة (في وقت متأخر الفائدة) ويجوز.
ومع ذلك، من الضروري أن نذكر أن الأحکام التي یقدمھا الدارسون الفقھیون بشأن جواز التأخر في الدفع لا توصی بتحصیل الفائدة المتأخرة. وهو حكم ناشئ عن ضرورات الحياة التجارية. في الواقع، هو إذن. وهذا هو، يمكن للمسلم بيع بضائعه على الدفع المؤجل إضافة مبلغ إضافي إلى السعر. ومع ذلك، إذا كان يبيع البضائع للعملاء الفقراء على الدفع المؤجل دون إضافة مبلغ إضافي، هو بالتأكيد عمل يستحق الثناء. حتى يمكن أن يقال أنه مع مثل هذا البيع، وقال انه يحصل على مكافأة كما لو كان اقرض المال لعملائه دون فائدة (قرد حسن). ويذكر مكافأة منه عدة مرات في القرآن وفي الأحاديث. وينصح المسلمون بذلك. ولذلك، فإن العمل الجيد والجدير بالثناء للمسلمين هو مساعدة بعضهم بعضا مع مشاعر المحبة المتبادلة والمودة والأخوة كلما أمكن ذلك، وللأغنياء أن يساعدوا الفقراء بقدر ما يمكنهم.
No comments:
Post a Comment